قانون التمييز ضد الاشخاص ذوي الاعاقة البريطاني (1995)


يهدف قانون التمييز ضد الاشخاص ذوي الاعاقة البريطاني (1995) DDA Disability Discrimination Act  إلى إنهاء التمييز الذي يواجهه الكثير من من ذوي الاعاقة في حياتهم اليومية.
تم اصدار القانون في نوفمبر 1995 ، بعد سنوات من الاحتجاجات والحملات التي قام بها 100000 شخص تم استبدال القانون بقانون المساواة لعام 2010.

يُعرّف قانون التمييز ضد الأشخاص ذوي الاعاقة بأنه:

“الشخص الذي يعاني من إعاقات جسدية أو عقلية أو كان له تأثير سلبي كبير وطويل الأجل على قدرته على القيام بأنشطة يومية طبيعية.”

تتم تغطية الأمراض العقلية وصعوبات التعلم من قبل إدارة شؤون نزع السلاح. بعض الإصابات (مثل إصابات الظهر وإصابات الإجهاد المتكررة) ؛ المشاكل الطبية (مثل الصرع والسرطان والسكري والإيدز) ؛ يتم أيضًا تضمين المشكلات المتعلقة بالتوتر وتشوهات الوجه وفقًا لمدى تأثر الفرد. يتمتع الأشخاص الذين تم إعاقتهم في الماضي بحقوق بموجب DDA ، على سبيل المثال ، شخص مصاب بمرض ذهني.

 يوجد في بريطانيا العظمى حوالي 8.5 مليون شخص من ذوي الاعاقة ، منهم حوالي 6.5 مليون في سن العمل. 2 تشير التقديرات إلى أن حوالي 85 ٪ من السكان سيصبحون من ذوي الاعاقة في وقت ما من حياتهم. الغالبية العظمى من ذوي الاعاقة يعيشون في المجتمع مع أقل من 7 ٪ يعيشون في المؤسسات. لدى عائلة واحدة من كل أربع أسر شخص من ذوي الاعاقة  وحوالي 5.7 مليون شخص (1 من كل 8) يرعون أحد أقربائهم المسنين أو من ذوي الاعاقة . 3 باستبعاد الأشخاص ذوي الاعاقة  ، قد تفقد الممارسة عددًا كبيرًا من المرضى الآخرين من أفراد الأسرة أو مقدمي الرعاية.

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن كلمة “معطل” تعني دائمًا “مستخدم الكرسي المتحرك”. في الواقع ، أقل من 5 ٪ من ذوي الاعاقة  هم مستخدمون دائمون للكراسي المتحركة. على الصعيد الوطني ، يوجد حوالي 700000 من مستخدمي الكراسي المتحركة وحوالي 50 ٪ منهم يستخدمون كرسيهم على أساس مؤقت فقط.

جدير بدكر ان المملكة المتحدة صدَقَت على اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s