ستنخفض اسعار الانترنت عالميا بسبب ستارلنك


 

ستنخفض اسعار الانترنت عالميا بسبب ستارلنك starlink ستقضي على النت المحلي الغالي الثمن ليحل محله الانترنت الفضائي الرخيص و السريع جدا و القابل للحركة و المشاركة بين عدة مستخدمين.

سيصل النت إلى أبعد و أعمق نقطة على الكوكب و بسعر مناسب و جيد قياسا بالموجود.

الهوائي لستارلنك بسيط و صغير الحجم فقط يحتاج لتوجيه الى السماء و تختار الحزمة التي تحتاجها.

قال مستخدمو خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink التابعة لشركة SpaceX ، عن مدى إعجابهم بسرعات التنزيل في الثلوج والرياح عالية السرعة في مجتمع Reddit Starlink.
أبلغ أحد المستخدمين عن سرعات تصل إلى 175 ميجابت في الثانية في الجو البارد ، أي أسرع من المعتاد بمقدار 20 ميجابت في الثانية.
حتى أن محطة Starlink صمدت أمام منفاخ أوراق المستخدم البالغ 175 ميلاً في الساعة.
تسخن المحطة – أو “جسم غامض على عصا” – بما يكفي لإذابة الثلج فوقها. لكن بعض المستخدمين قالوا إن سرعة الإنترنت تنخفض مع تراكم الثلوج في البداية.ro2x.com
توفر خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink من SpaceX للمستخدمين سرعات سريعة تصل إلى 175 ميجابت في الثانية حتى في الرياح عالية السرعة والثلوج العميقة ودرجات الحرارة المتجمدة.
أرسلت شركة الفضاء إيلون ماسك بريد إلكتروني محدث لمختبري الإصدار التجريبي يوم الثلاثاء قائلين إن التحديثات أدخلت على الخدمة ، بما في ذلك “Snow Melt Mode” لأطباق Starlink.

 

نشر مستخدمو اختبار “Better Than Nothing Beta” الخاص بـ SpaceX صورًا ومقاطع فيديو على مجتمع Reddit Starlink لإثبات أن محطة Starlink لا تزال تعمل في ظروف الطقس القاسية – وفي بعض الحالات ، تكون أسرع.

 

 

ما هي خدمة ستارلينك للإنترنت؟

تعد ستارلينك للإنترنت Starlink خطة من قبل سبيس إكس SpaceX لوضع 12000 قمر صناعي في مدار أرضي منخفض (LEO) يوفر وصولاً عالي السرعة وزمن وصول منخفض إلى الإنترنت لأي شخص في أي مكان على هذا الكوكب.

كل ما تحتاجه لاستخدام Starlink هو جهاز استقبال بحجم صندوق البيتزا سيكلفك 200 دولار، سيتواصل كل قمر صناعي إلى أربعة آخرين باستخدام الليزر أثناء دورانه للأرض باستمرار، معًا لإنشاء شبكة من النطاق الترددي Ku-band و Ka-band للاتصال بأسرع ما يمكن من سرعة الضوء التي تحيط بالكوكب في جميع الأوقات وفي جميع المواقع.

من أجل تمكين الخدمة، ستكون هناك حاجة أيضًا إلى شبكة ضخمة من المحطات الأرضية، لذلك على الرغم من أن 12000 قمر صناعي تبدو كثيرة، إلا أنها جزء بسيط من البنية التحتية التي سيتعين على سبيس إكس SpaceX تشييدها.

سيتم إنشاء هذه الخدمة على مراحل، ولكن الهدف النهائي هو أن يكون هناك حوالي 8000 قمر صناعي تدور حول 500 كيلومتر فقط فوق الأرض، بينما يدور الباقي البالغ عددها 4000 قمرًا على ارتفاع يصل إلى 1200 كيلومتر تقريبًا.

 

كانت الخطة الأصلية هي إطلاق 117 قمرا صناعيا لكن ذلك تغير. ستحتوي كوكبة المرحلة الأولى الآن على 298 قمرا صناعيا وستضيف المرحلة الثانية 1،373 ليصبح المجموع 1،671. تم تقديم الخطة المنقحة إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية ، ويتوقعون الموافقة عليها العام المقبل.

https://platform.twitter.com/widgets.js

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s