نسخة ويندوز7 الجديدة تتعرض للقرصنة على الإنترنت

7

بعد أقل من أسبوعين من إطلاقها، بدأت النسخ التجريبية الجديدة التي طرحتها شركة مايكروسوفت من نظام تشغيل ويندوز7 الجديد تتعرض للقرصنة عبر الانترنت.

وأوضح جو وليامز المدير العام لقسم Worldwide Genuine Windows في مايكروسوفت في مقابلة نشرت على الموقع الالكتروني للشركة، أن تقارير تحدثت في الأيام الأخيرة عن توزيع غير مشروع للنسخة التجريبية التي أطلقت من نظام التشغيل الجديد ويندوز7، وتم تعديلها من قبل قراصنة وتقديمها بشكل يلحق الضرر عمدا بجهاز الكومبيوتر الخاص للمستخدمين.

وشدد على أهمية حصول الزبائن على نسخ ويندوز7 من مصدر موثوق. وأدخلت شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات الأميركي، على ويندوز7 أنظمة حماية من القرصنة لمكافحة انتشار النسخ غير المشروعة منه.

وأوضح وليامز أن رسالة فورية ستنذر المستخدمين حين يقومون بتشغيل النسخ المقرصنة في أجهزة الكومبيوتر، مشيرا إلى اتخاذ خطوات مهمة مع يندوز فيستا لتقليص مخاطر القرصنة التي تهدد الزبائن والشركاء وبرامج مايكروسوفت.

وتعتبر مايكروسوفت أن ظاهرة القرصنة الالكترونية تمثل مشكلة متفشية تكلف الاقتصاد العالمي أكثر من 45 مليار دولار سنويا، وتعرض المستخدمين لمخاطر تتراوح بين سرقة هوية المستخدم أو الأضرار بجهازه أو تدمير بياناته.

وقال وليامز إن أبحاث مايكروسوفت أظهرت أن النسخ المقرصنة قد تكون منتشرة لدى ثلث زبائن الشركة في أرجاء العالم.

وأوضح أنه في الكثير من الحالات، يعتقد الزبائن أنهم اشتروا النسخة الأصلية من النظام، قبل أن يكتشفوا لاحقا أنهم كانوا ضحية القرصنة. وتستخدم أنظمة تشغيل ويندوز في حوالي 90 بالمئة من أجهزة كومبيوتر العالم، بحسب تقديرات الأوساط المختصة.

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد أطلقت في مطلع الأسبوع نسخة شبه نهائية من نظام التشغيل الجديد ويندوز7، الذي سيحل محل النظام السابق فيستا، وجعلتها متوافرة من موقعها الالكتروني الرسمي بهدف إعطاء الفرصة للمستخدمين لإبداء آرائهم بالنظام الجديد قبل إطلاق النسخة النهائية منه رسميا.

وكانت الشركة طرحت في يناير الماضي النسخة التجريبية الأولى من ويندوز 7، ولكن صلاحية عمل تلك النسخة التجريبية الأولى تنتهي مطلع أغسطس المقبل.

مقال تاني عنwindows 7
هل يصلح كمبيوترك لتثبيت ويندوز 7؟
في خطوة مشابهة لما قامت به مايكروسوفت عقب طرحها لنظام التشغيل ويندوز فيستا، أعلنت مايكروسوفت عن أداة جديدة لاختبار الكمبيوتر للتأكد من توافق مكوناته الداخلية مع ويندوز 7 الذي تم إطلاق الإصدار شبه النهائي منه مؤخرا، وأطلق على هذه الأداة اسم Windows 7 Upgrade Advisor.

وتقوم الأداة الجديدة باختبار المعالج والذاكرة الرئيسية للكمبيوتر ووسائط التخزين وبطاقة الرسوميات، وتعرض تقريرا عن حالة كل من هذه المكونات وتوافقها مع نظام التشغيل الجديد والذي من المتوقع أن يبصر النور في شهر سبتمبر القادم.

ومنذ إعلانها عن ويندوز 7 فقد أشارت مايكروسوفت إلى أن كافة الكمبيوترات التي تعمل مع ويندوز فيستا سيكون بمقدورها تشغيل ويندوز 7، لاسيما وأن نظام التشغيل الجديد أقل استهلاكا لموارد النظام من سابقه، مما يتيح لكافة مستخدمي ويندوز فيستا الترقية المباشرة إلى ويندوز 7 دون أي مخاوف تتعلق بمسألة التوافقية مع الأجهزة المستخدمة.

أما مستخدمو ويندوز إكس بي فليس بمقدورهم الترقية إلى ويندوز 7، بل عليهم تثبيته بدءا من الصفر بعيدا عن ويندوز إكس بي، وعليهم في هذه الحالة الاعتماد على الأداة الجديدة التي تختبر جاهزية مكونات الكمبيوتر للتعامل مع نظام التشغيل الجديد.

تتوفر أداة اختبار توافق مكونات الكمبيوتر مع نظام ويندوز 7 على الموقع:
http://www.microsoft.com/windows/windows-7/upgrade-advisor.aspx

أما الإصدار شبه النهائي من ويندوز 7 فيتوفر على الموقع:
http://www.microsoft.com/windows/windows-7/download.aspx

المصدر المحيط و itp.net

الإصدار شبه النهائي من نظام التشغيل الجديد «ويندوز انقر هنا
مزلت على xp lol

4 responses to “نسخة ويندوز7 الجديدة تتعرض للقرصنة على الإنترنت

  1. xp خلاص معدش في دعم فني من من ميكروسوفت
    فيستا مزال متوقع 4 سنين تاني

    على فكره نفس دوشه على اي اصدار جديد لويندوز 98 و xp
    و vistaمهم ميكروسوفت بصرحه تستهل القراصنة اسعار جدا مبالغ فيها
    شكرا غيداء

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s